قالت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكاموجيريني، "إن المجتمع الدولي سيعمل على تحديد الأطراف التي تقوض العمل السياسي وسيقوم بمعاقبتها"، مجددة دعوتها للأطراف الليبية المتصارعة، للوصول إلى "اتفاق سياسي جيد".

وأكدت "موجيريني" في بيان لها نشرته وكالة أنباء "آكي" الإيطالية، اليوم الجمعة، على  "ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية وإنهاء أعمال العنف في البلاد"، داعية كافة الأطراف المشاركة في الحوار إلى العمل بروح من المسؤولية والتوافق والمصالحة، قائلة " كما يتعين على جميع الفئات الامتناع عن أي عمل من شأنه زيادة حدة التوتر في الوقت الذي تنخرط فيه الأطراف السياسية في مرحلة حاسمة من الحوار " .

وأشارت ممثلة الاتحاد الأوروبي إلى أن الاستمرار في العنف لن يؤدي إلا إلى زيادة معاناة المدنيين وتدمير البنى التحتية في البلاد ، وذكرت بأن الاتحاد الأوروبي سيدعم الحكومة الليبية الجديدة عندما يتم تشكيلها .

وقالت أنها ستناقش مع وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي خلال اجتماعهم المقرر في العشرين من الشهر الجاري في لوكسمبورج، إجراءات محددة لتوفير دعم للسلطات الليبية الجديدة، منها ما يتعلق بترتيبات أمنية