أعرب سفير بعثة الاتحاد الاوروبي لدى ليبيا "نيكولا اورلاند" عن قلق الدول الأعضاء في الاتحاد حول الأوضاع في ليبيا وما يتعلق بالتدخلات الأجنبية.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري اليوم الاثنين سفير بعثة الاتحاد الاوروبي لدى ليبيا والوفد المرافق له بمقر ديوان مجلس النواب في مدينة بنغازي.

وشدد سفير لعثة الاتحاد الأوروبي على أن الاتحاد سيواصل دعمه لليبيا خاصة في مجال بناء القدرات كما أكد على الحرص على دعم بعثة الأمم المتحدة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة آخر التطورات السياسية في ليبيا وبرامج التعاون بين الجانبين، بالإضافة إلى مناقشة عمل بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وأكد العقوري على أهمية دور الاتحاد الاوروبي في دعم استقرار ليبيا، موضحاً أن هناك ارتباط وثيق بين أمن واستقرار ليبيا وأوروبا، مشدداً على موقف مجلس النواب بضرورة خروج جميع القوات الاجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية لتحقيق الاستقرار في البلاد، مطالباً بمزيد من التنسيق حول برامج دعم الاتحاد الأوروبي من أجل تحقيق الاستفادة القصوى منها، مجدداً اهتمام لجنة الخارجية ببرامج بعثة الاتحاد الاوروبي لدعم تأمين الحدود .

وفيما يتعلق بملف الهجرة أكد رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب على ضرورة التنسيق المشترك بين ليبيا والاتحاد الاوروبي لمواجهة تدفقات الهجرة غير المسبوقة والتي أصبحت تشكل تحدياً كبيراً للجميع.