أعلنت لجنة الانتخابات، بعد فرز أكثر من 99% الأصوات في استفتاء تركيا، أن 51,2% من المشاركين قالوا نعم للتعديلات الدستورية.

ونقل التلفزيون التركي "ان تي في" ان النتائج الاولية التي ظهرت بعيد اغلاق مكاتب الاقتراع في تركيا تفيد بان الـ "نعم" للاصلاحات التي تعطي الرئيس رجب طيب اردوغان صلاحيات واسعة، تتقدم بفارق كبير.

أعلنت لجنة الانتخابات بعد ظهر اليوم انتهاء التصويت على الاستفتاء على تعديلات دستورية تعزّز صلاحيات الرئيس وتنقل البلاد من النظام البرلماني الى النظام الرئاسي، وبدء فرز الأصوات في كافة أنحاء تركيا.

ودعي حوالي 55,3 مليون ناخب الى الادلاء بأصواتهم بالاستفتاء حتى الساعة 13,00 ت غ في شرق تركيا، وحتى الساعة 14,00 ت غ في باقي انحاء البلاد.

واكد اردوغان أن الاستفتاء الجاري الأحد حول توسيع صلاحياته الرئاسية هو تصويت من أجل مستقبل تركيا. وقال بعدما أدلى بصوته في الشطر الآسيوي من اسطنبول "ستتقدم أمتنا إن شاء الله هنا وفي الخارج نحو المستقبل هذا المساء بقيامها بالخيار المنتظر".

وشدد على أن الاستفتاء الذي يرجح أن تكون نتائجه متقاربة، ليس عملية اقتراع "عادية" بل يهدف إلى "تغيير نظام الحكم"، مؤكدا "إنني على قناعة بأن شعبنا سيختار فتح الطريق أمام تنمية أسرع، وقفزة حقيقية إلى الأمام".