أعلنت الشركة العامة للكهرباء اليوم السبت، الانتهاء من تركيب معدات مشروع محطة تحويل تحصين الساحل جهد 11/30 ك . ف بمدينة مصراتة.

مشيرة إلى أنه سيتم تركيب محولات للمساهمة في الحفاظ على استقرار الشبكة ورفع كفاءتها بالمنطقة، وذكرت الشركة أنها إحدى المحطات الجديدة التي تقام بإشراف ومتابعة إدارة مشروعات توزيع الوسطى.

كما أعلنت شركة الكهرباء، استمرار العمل داخل مشروع محطة تحويل حي السلام الاستعجالي جهد 30/220 ك.ف بمدينة بنغازي ضمن خطط مجلس الإدارة الاستعجالية لتحسين مستوى أداء الشبكة الكهربائية في بنغازي.

في السياق ذاته، أعلنت الشركة استمرار العمل بمشروع خط نقل الطاقة الرويس أبو عرقوب جهد 400 ك.ف، مشيرة إلى أنه يجرى حاليًا مد الأسلاك الكهربائية والألياف البصرية، بالإضافة إلى أعمال تركيب عدد من الأبراج على مسار المشروع من ناحيتي الزنتان والحوامد.

وأوضحت الشركة أن هذا العمل تنفذه شركة الطاقة المستديمة بإشراف ومتابعة الإدارة العامة لمشروعات النقل، ويأتي ضمن جهود مجلس الإدارة لرفع كفاءة شبكة النقل وتحسين أدءها .

كما أعلنت الشركة، أن أعمال الصيانة لعطل محطة 220/30/11 الشريدات القاربولي ترتب عليه فصل 4 دوائر مغدية لمناطق " قصر الخيار - العلوص - القاربولي - سوق الجمعة المصابحة – الشعافيين".

كما أشارت إلى وصول كمية من حديد الأبراج من مخازن الشركة بالعاصمة طرابلس إلى موقع مشروع محطة تحويل بن جواد جهد 11/66 ك.ف استعدادا لتركيب أبراج الدخول وهياكل الاستقبال وذلك لربطها على الشبكة العامة عن طريق الأبراج لزيادة الاعتمادية ومرونة في التشغيل واستقرار الشبكة.

وفي الإطار ذاته، أعلنت الشركة وصول قافلة المواد والمعدات الكهربائية من مخازن الشركة بطرابلس إلى مدينة سبها بالمنطقة الجنوبية لتطوير وتحسين أداء الشبكة وفق خطط مجلس الإدارة لإعادة بناء وتطوير الشبكة بمختلف المدن المناطق.