صوت مجلس النواب الليبي في جلسته العادية المسائية اليوم الاثنين لصالح استئناف المشاركة في الحوار الليبي الليبي الذي ترعاه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا .

وبحسب عضو مجلس النواب عن مدينة الزنتان (عبد السلام نصية) فقد صوت لصالح القرار 65 عضوا من أصل 75 عضو حضروا الجلسة اليوم .

وبحسب مراسل بوابة افريقيا الاخبارية في طبرق فإن مجلس النواب الليبي اشترط وضع ثوابت يتم التصويت عليها يلتزم بها الفريق المحاور باسم المجلس.

 في هذه الأثناء ، قال عضو مجلس النواب الليبي عن مدينة ترهونة (أبو بكر أحمد سعيد) إن قرار البرلمان باستئناف المشاركة في الحوار الليبي الليبي الذي ترعاه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا جاء بعد تقديم رئيس البعثة لعدة توضيحات واجابته عن استفسارات طلبها المجلس بشأن سير الحوار وآلياته ومخرجاته.

وأضاف في تصريح لبوابة افريقيا الإخبارية أن ليون أكد على "أن شرعية مجلس النواب لا تفاوض حولها ولن تكون على طاولة الحوار باعتباره الجهة الشرعية الممثلة للشعب الليبي" ، واختتم (أبوبكر) تصريحه بالقول أن مجلس النواب حدد جملة من الثوابت من بينها "تشكيل حكومة توافق وطني على تمنح الثقة من البرلمان، اعتراف جميع الأطراف بالاعتراف بوجود الارهاب ومحاربته، خروج جميع التشكيلات المسلحة من المدن وعودة النازحين والمهجرين لديارهم".