قال رئيس قسم الصيانة والدعم الفني والشبكات بشركة البريقة لتسويق النفط والغاز حسن عثمان خامرزه، في تصريح لبوابة إفريقيا الإخبارية، على هامش مشاركة الشركة بالمؤتمر الافريقي للنفط والغاز والطاقات المتجددة بيتروأفريكا PETRO AFRICA2024  في دورته التاسعة أن شركة البريقة لتسويق النفط التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط شهدت تطورا هاما على جميع الأصعدة التقنية منها والاستراتيجية وذلك لتسهيل وتقريب الخدمات من المواطن.

وتحدث رئيس قسم الصيانة والدعم الفني والشبكات، عن الإستراتيجية الجديدة لشركة البريقة من 2024 إلى 2028، والتي تقوم أساسا على حل المختنقات والأزمات لتسهيل خدماتها، ونذكر أساسا على الأهداف التالية:

- نقاط تعبيئة فورية لاسطوانات الغاز موزعة على كامل المدن الليبية.

- حلحلة أزمة الغاز والسعي المتواصل لخلق طرق ووسائل جديدة للعمل بها منها للذكر لا الحصر قوارير الغاز الجديدة المستوردة والمصنوعة من مادة خاصة ما يجعلها أكثر خفة وفعالية.

- إنشاء نقاط توزيع جديدة لحل أزمة توزيع الوقود وتفادي الطوابير وساعات الإنتظار الطويلة، لتعزيز الإستقرار والعمل على تقريب الخدمات من المواطن لتأمين حاجيتها في ظروف مناسبة.

- استحداث مستودعات جديدة موزعة على مستوى كل المناطق والمدن الليبية بسعات تخزينية كبيرة.

- استخدام تقنيات متطورة لمواكبة التطورات على الساحة الدولية وتطوير جودة الخدمات المقدّمة من طرف الشركة.

وعن مشاركة شركة البريقة في المؤتمر قال  رئيس قسم الصيانة والدعم الفني والشبكات حسن عثمان خامرزه، أن الشركة تشارك في مثل هذه المعارض والمؤتمرات للتعريف بأهمية هذا القطاع الحيوي وما وصلت إليه شركة البريقة لتسويق النفط من تحسن وتطور في خدماتها.