وسط مطالب لعدد من أحزاب المعارضة السياسية السودانية بتأجيل الانتخابات الرئاسية، وتشكيل حكومة انتقالية لحل ما يصفونها بمرحلة الأزمة في البلاد، أكد محلل سياسي سوداني، أن الرئيس عمر البشير انتهى من الاستعدادات الخاصة بخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال المحلل السياسي عوض جاد السيد، إن البشير لا يزال في موقف قوي للترشح للانتخابات القادمة، موضحا أن حزب المؤتمر الوطني بزعامة البشير استعد جيدا للانتخابات التي ستجرى في موعدها، بل إنه الأكثر استعدادا لقيادة الحملات الانتخابية.

وأضاف جاد: "لقد اختار البشير مكان ووقت إطلاق حملته الانتخابية بعناية من خلال عدد من المدن والولايات السودانية، لتوصيل رسائل معينة، وكشف حساب لما فعله خلال السنوات الخمس الماضية، وتقديم برنامج أو جدول زمني للسنوات الخمس المقبلة".

واختتم جاد: "لا يوجد خيار آخر سوى الانتقال السلمي للسلطة، وليس هناك حل في السودان بخلاف حوار وطني، وإعطاء فرصة للمعارضة لإدارة الحوار، سواء كانوا من المعارضة المسلحة أو المدنيين".

"وكان الرئيس السوداني عمر البشير قد عقد أمس الأحد مؤتمرًا جماهيريًا في ولاية الالقضاريف جنوب غرب إقليم كردوفان قال فيه: "سأرحل واترك منصبي، غذا طلبي من شعبي ذلك، فإذا لم يصوت الشعب السوداني لصالحي، وإذا لم يأتي الجميع هنا لإعلاني كمرشح رئاسي، فلن أخوض تلك المعركة الانتخابية".

وجدير بالذكر أنه من المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية بين 13-15 أبريل القادم.