في إطار تجسيم القرارات المنبثقة عن  الّلقاء الذي جمع رئيس الجمهوريّة التونسية قيس سعيّد الأسبوع الفارط بوفد عن الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية والذي تمّ على إثره الإعلان عن جملة من الإجراءات الماليّة للمساهمة في دعم المجموعة الوطنيّة ودعم صغار الباعثين والمؤسسات الصغرى والمتوسّطة.

أكّدت سهام البوغديري نمصيّة المكلفة بتسيير وزارة الاقتصاد والماليّة ودعم الاستثمار ،أنّ الهدف الأساسي من جملة هذه الإجراءات لابدّ أن يبقى اجتماعيا بالأساس وبيّنت أنّ مبلغ 160 مليون دينار الذي خصّصته البنوك والمؤسسات الماليّة لدعم المجموعة الوطنية سيوجه أساسا للعودة المدرسيّة ولقطاع الصحة، وأكّدت ضرورة تخصيص هذه المبالغ لما رُصدت له بالدقة والشفافية اللازمتين.

وشدّدت، في ما يتعلّق بتخصيص 50 مليون دينار للعودة المدرسيّة، على حسن ضبط الفئات المستحقّة لهذه المساعدات وضمان استفادتها. وأكّدت في السياق ذاته على ضرورة سرعة الإنجاز باعتبار قرب آجال العودة المدرسيّة. 

ودعت إلى ضرورة  تشريك كل الأطراف المتدخّلة لاسيما الوزارات المكلّفة بالتربية والتعليم والصحّة والشؤون الاجتماعيّة حتى يتسنّى ضمان نجاعة التدخل وحسن التنسيق.  

وجدّدت سهام البوغديري نمصيّة التحيّة والشكر للأطراف المنضوية صلب الجمعيّة المهنية للبنوك والمؤسسات الماليّة بتونس على ما أبدته من انخراط في الدعوة التي وجّهها رئيس الجمهورية للقطاع البنكي والمالي والمبادرة باتخاذ هذه الإجراءات التي من شأنها أن تدعم مجهود الدّولة في المجال الاجتماعي والتربوي والصحي في هذا الظرف الاستثنائي الذي تعيشه البلاد.