أكد التجمع الليبي الديمقراطي برئاسة حسن طاطاناكي، أن الحوار هو السبيل الوحيد للخروج بليبيا من أزماتها، داعيا جميع الأطراف لتوسيع هذا الحوار في مختلف المؤسسات السياسية والمجتمعية ليصبح ثقافة لتجاوز الأزمات.

وقال التجمع في بيان أصدره وتحصلت "بوابة أفريقيا الإخبارية" على نسخة منه، "إن التجمع الليبي الديمقراطي وبعد مواكبته لمحادثات مؤتمر باليرمو التي انعقدت تحت رعاية الأمم المتحدة، وانطلاقا من دوره السياسي الوطني باعتباره حزبا ليبيا مدنيا يمثل أطيافا واسعة من الليبيين، يجدد دعوته إلى الحكومة والمؤسسات القائمة على شؤون الليبيين العمل بجد على حل المشاكل المعيشية للمواطنين الذين يعانون الأمرين منذ سنوات".

كما رحب البيان، بدعوة الأمم المتحدة ومن ورائها المجتمع الدولي إلى تنظيم انتخابات ديمقراطية في الربيع القادم مع الحرص على توفير ضمانات الشفافية والنزاهة وحسن سيرها في ظروف طبيعية لتكون علامة فارقة في تاريخ ليبيا ومنطلقا لمرحلة جديدة من البناء الديمقراطي السليم لمؤسسات دولة مدنية توفر الكرامة والحرية والعيش الآمن لشعبها، داعيا الأمم المتحدة لتوضيح طبيعة المؤتمر الوطني العام المزمع تنظيمه قبيل الانتخابات وأهمية انعقاده عشية استحقاق انتخابي.

كما جدد التجمع الليبي الديمقراطي، دعوته لقواعده وأنصاره للعمل على نشر ثقافة السلام بالعمل المشترك من أجل تجاوز المشكلات الليبية الراهنة.