استعرضت مصلحة التفتيش التربوي وإدارة رياض الأطفال بوزارة التعليم بحكومة الوفاق خلال حلقة نقاشية مفتوحة خطة وبرنامج عملهما للنهوض بالعملية التعليمية والرفع من مستوى أداء ودور المعلم والمفتش التربوي.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة التعليم بحكومة الوفاق أن الحلقة النقاشية التي أقيمت بمقر أكاديمية الدراسات العليا جنزور تقديم القائمين على مصلحة التفتيش التربوي وإدارة رياض الأطفال عرض ضوئي شمل رؤية وأهداف برنامج عملهما والصعاب والعراقيل التي تواجهها والمقترحات والحلول اللازمة لذلك بما يسهم في تطوير سير العمل بقطاع التعليم.

وقال وزير التعليم خلال مداخلة له إن الوزارة تسعى من خلال عقد حلقات النقاش لتقديم نبذة عن سير العمل والاختصاصات لكل الإدارات والجهات التابعة للوزارة وتقييمها مع الواقع التعليمي وعرض رؤيتها ومتطلباتها اللازمة لأداء أعمالها بما يسهم في تطوير العملية التعليمية في شكل حلقات نقاشية مفتوحة وبمشاركة واسعة من ذوي العلاقة بالجانب التعليمي.

وأضاف عبد الجليل أن هذا البرنامج يأتي ضمن خطة الوزارة التي تعمل عليها في الإصلاحات للمنظومة التعليمية وتطوير قطاع التعليم من خلال فتح قنوات للتواصل الفعال مع الجميع من معلمين وخبراء ومهتمين بالتعليم لتبادل الآراء والأفكار حول خطط وبرامج ومشاريع عمل الوزارة، وكذلك لاستقبال المقترحات والأفكار التي من شأنها الارتقاء بمستوى العملية التعليمية وتحسين مخرجاتها، موضحاً بأن باب الدعوة مفتوح للجميع للحضور والمشاركة في هذه الحلقات التي ستواصل الوزارة عقدها لكل الجهات التابعة لها.

وأوضح مدير مصلحة التفتيش التربوي بالوزارة على المهكر أن ما تم عرضه من قبل المصلحة تضمن الأعمال والأنشطة وورش العمل التي قامت بها للمفتشين التربويين بما يمكن المفتش من أداء دوره ويكون قادراً على تطوير أداء المعلم.

من جانبه بين مدير إدارة رياض الأطفال بالوزارة محمود الوندي أن الإدارة استعرضت رؤيتها لرياض الأطفال وذلك في إعداد واعتماد مناهج تعليمية خاصة بمرحلة رياض الأطفال وخطتها في إدراج واعتماد المرحلة ضمن السلم التعليمي الإلزامي باعتبارها مرحلة التعليم المبكر علي قمة الهرم التعليمي وفق قوله .