قال صقر الجروشي قائد سلاح الجو الليبي ،إن مقاتلات حربية نفذت صباح اليوم الثلاثاء ،ضربات جوّية على مطار معيتيقة في طرابس وضربات أخرى على مواقع في مصراته ،كما تمّ استهداف مقر القوة المتحركة بمنطقة جنزور ،و ذلك ردا على هجمات ميليشيات "فجر ليبيا" على ميناءي رأس لانوف و السدرة النفطيين ،بشرق البلاد.

وقال الجروشي "إنّ هجمات الطيران الحربي ألحقت خسائر كبيرة بالميليشيات الإرهابية ودمّرت عشرات الآليات العسكرية التي كانت تتمركز في محيط القاعدة الجوية بمعيتيقة" ،مشيرا أن قاعدة معيتيقة تستغلها ميليشيات "فجر ليبيا" لاستهداف منطقة الهلال النفطي ومُحاولة تخريبه بعد عجزهم عشرات المرات عن السيطرة عليه من خلال العمليات البرية والهجمات الصاروخية.

من جانبها شنت طائرة حربية تابعة للميليشيات المتشددة التي تسيطر على العاصمة الليبية، طرابلس، غارات جوية على ميناءي رأس لانوف والسدر، وقال المتحدث الرسمي باسم حرس المنشآت النفطية، علي الحاسي، إن الطائرة استهدفت المطار المدني في رأس لانوف، وصهاريج نفط في السدر.

و أشار الحاسي إن صواريخ سقطت قرب الصهاريج مما تسبب في أضرار طفيفة في هذا الهجوم الذي يأتي في أعقاب قصف شنه مسلحو داعش على حقلي نفط الباهي و المبروك و أضاف إن "قوة مسلحة كبيرة تطلق على نفسها تنظيم الدولة، قصفت حقلي نفط الباهي والمبروك، مما أدى إلى اشتعال النيران في المكاتب بالحقلين".
ويأتي هذا التصعيد بعد إعلان الأمم المتحدة أنها سترعى حوارا الأسبوع بين أطراف النزاع الليبي بغية حل الأزمة في البلاد التي تتنازع شرعيتها حكومتان وبرلمانان، في الوقت الذي قال فيه البرلمان المعترف به من الأسرة الدولية في بيان إن "الهجوم على منشآت النفط يأتي للاستيلاء على مصادر تمويل للأنشطة الإرهابية".