أعلن نائب رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان الليبي طارق صقر الجروشي، أن وفدًا نيابيًا سيزور واشنطن في الأيام القليلة المقبلة لإجراء مباحثات مع الكونجرس حول مقتل السفير الأمريكي في بنغازي "كريس ستيفنز".

ووفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أكد "الجروشي" في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، أن بلاده كانت ضحية للصفقات المشبوهة من قبل بعض الأنظمة المخابراتية الغربية وبعض الدول العربية والإسلامية التي لا تزال تدعم المنظمات المتشددة في ليبيا.

وأوضح البرلماني "أن الوفد الذي سيزور واشنطن، سيضم 10 رؤساء لجان بالبرلمان وسيبحث مع الكونجرس الأمريكي في عدة قضايا، مشيرا إلى أنه بعد سيطرة الجيش على معظم المناطق في بنغازي إثر دحر المجموعات المتشددة تمكنت السلطات الحكومية من التوصل إلى بعض المعلومات الجديدة بشأن الهجوم.

وأضاف "الجروشي" أن السلطات اعتقلت بعض الأشخاص الإرهابيين الذين أدلوا خلال التحقيق بمعلومات عن مقتل السفير ستيفنز.

وقال "إن الفريق الذي أرسله مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "أف.بي.آي" إلى بنغازي بعد الهجوم لم يعمل بشكل جدي على كشف ملابسات الهجوم".

وتأتي هذه الزيارة المرتقبة بعد تشكيل لجنة برئاسة الجروشي وعضوية النواب علي التكبالي ومحمد آدم وعوض عبد الهادي، مهمتها بدء تحقيق جديد في مقتل السفير الأمريكي.

يذكر أن ستيفنز وثلاثة أمريكيين، قتلوا في هجوم شنته مجموعة من المسلحين على قنصلية واشنطن في بنغازي في سبتمبر 2012، أبان حكم المؤتمر الوطني العام، الذي كان أعلى سلطة بليبيا.