استقبل وزير الطاقة والمناجم الجزائري، محمد عرقاب، الأمين العام للمنظمة الإفريقية للدول المنتجة للنفط، عمر فاروق ابراهيم، حيث تم التطرق الى الدور الذي تلعبه الجزائر في تعزيز التعاون الطاقوي والتكنولوجي مع الدول الأعضاء.

وكشف وزير الطاقة، أن الجزائر تلعب دورا هاما في الإصلاحات التي تعرفها المنظمة، من خلال منشآتها القاعدية وتطورها التكنولوجي، وأضاف بأنه سيتم تبادل الخبرات مع الدول الإفريقية المنتجة للنفط في مجال التكنولوجيا وحول مواضيع تهم القارة وتطور انتاج البترول.

كما لفت عرقاب، إلى أن الجزائر سيكون لها دور هام في المنظمة للوصول مع الدول الإفريقية، إلى أعلى المستويات في مجال الاستعمال التكنولوجي.

ومن جهته، أكد فاروق ابراهيم أن لقاءه مع الوزير الجزائري، شكّل "فرصة مهمة للتطرق الى التعاون في مجال الاستثمار الطاقوي في افريقيا والجهود المبذولة للحصول على التمويل اللازم لمساعدة الدول الافريقية لتسيير صناعتها الغازية والبترولية".

كما جدد حرص المنظمة على "العمل على الحفاظ على مستويات إنتاج النفط والغاز خاصة في ظل توجه عديد الدول نحو الانتقال الطاقوي”، مسطرا أهمية “الخروج من التبعية للدول الاجنبية في مجال التكنولوجيا والخبرة والتمويل".