صدر اليوم الأحد، العدد 696 من مجلة الجيش التي تصدرها وزارة الدفاع الجزائرية، وتضمنت الافتتاحية، المعنونة "الإخلاص للشهداء.. أمانة في أعناق اجيال الاستقلال"، أن الواجب يدعو الذاكرة الجماعية إلى استحضار ما دفعه أسلافنا من أجل الانعتاق من الاستعمار.

وجاء في الافتتاحية أيضا، أن نعمة الحرية لم تكن صدفة ولا هبة وهي محصلة تضحيات جسام، نعمة الأمن أزعجت بعض المعتوهين والمتهورين فراحوا يتهجمون على الإنجازات.

وأن الجيش وجد نفسه منذ السنوات الأولى من الاستقلال أمام جملة من التحديات، حيث واصل مساره التطويري لإعداد مقاتل محترف مستعد للتضحية عن كل شبر من الوطن.

وأضافت الافتتاحية، ان التمارين التكتيكية المنفذة تؤكد جدية الأعمال على مستوى التخطيط والتنفيذ، وسيبقى الجيش مدافعا بكل قوة على أمانة الشهداء وحرمة أرض الوطن.

وذكر فيها أيضا، أن أصحاب النوايا السيئة يعملون على تأجيج الوضع في المنطقة والمساس بسمعة الجزائر، وعلى المغامرين العودة إلى جادة الصواب والكف عن الدروشة والتهريج.

واختتمت الافتتاحية، بالقول "ان المعركة التي تخوضها الجزائر على أكثر من صعيد لا تختلف عن معركة التحرير، وعلى شبابنا الحذر من كهنة معابد الفتنة الساعين لخدمة أجندات خارجية."