أعطى وزير النقل الجزائري، عبد الله منجي، اليوم الإثنين، أوامر بالاعتماد على التجهيزات المحلية في إنجاز مشاريع السكك الحديدية، خلال اجتماعه المدير العام للوكالة الجزائرية للدراسات ومتابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية.

كما شارك في الاجتماع، إطارات وزارة النقل، بالإضافة الى مديري الشركة الجزائرية للنقل بالسكك الحديدية وميترو الجزائر.

 ونوه الوزير، الى أن أهمية هذه الشركات الحيوية، والتي تعتبر مؤسسات مواطنة لما توفره من خدمات لنقل المسافرين والبضائع.كما أنها توجد في صميم إلتزامات الرئيس الجزائري وتوجيهاته القاضية بالإعتماد على السكك الحديدية،والنقل الموجه لفك العزلة على مختلف المناطق عبر الجزائر، ومعالجة مشكل الازدحام في المدن الكبرى.

وأمر عبد الله منجي، بمرافقة المتعاملين الإقتصاديين في عملية نقل البضائع كوسيلة لوجيستية فعالة،وأكدعلى ضرورة تحسين الخدمات التي يجب أن ترقى إلى تطلعات الجزائريين.

الى جانب ذالك،  قدم الوزير توجيهات تتمثل في تحضير دراسة شاملة حول حاجيات المؤسسات الناشطة

في مجال النقل بالسكك الحديدية من تجهيزات و معدات و إمكانية تصنيعها محليا،  من أجل الإعتماد على مختلف التجهيزات المصنعة محليا في مختلف المشاريع قيد الإنجاز و المشاريع المستقبلية.

وإحصاء المؤسسات الصناعية المتخصصة في المجال وتوسيع المناولة لرفع نسب الإدماج،الى جانب إشراك الجامعات و مخابر البحث العلمي و مراكز التكوين المهني و المؤسسات الناشئة، في إطار الإستراتيجية المسطرة لتطوير صناعة السكك الحديدية.