استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، وزير الخارجية لدولة الكويت الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، الذي يؤدي زيارة عمل الى الجزائر، على رأس وفد هام، بحسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.
وأوضح ذات المصدر أن الرئيس تبون تسلّم رسالة خطية من الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، حملها وزير الخارجية الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح الوزير.
وتمّ خلال اللقاء، بحسب ذات المصدر، الاتفاق على بعث اللجان المختلطة، في عديد المجالات، والتأكيد على العلاقات التاريخية بين الشعبين، بالنظر إلى التوافق في الرؤى، بين قيادتي الدولتين، لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية، ذات الاهتمام المشترك.
ويذكر أن اللقاء حضره، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية، عبد العزيز خلف.

وقال الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح الوزير، النائب الأول، لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وزير الخارجية لدولة الكويت الشقيقة، عقب استقباله من طرف الرئيس تبون" أن العلاقات الثنائية بين البلدين قوية و متينة وسنحتفل العام القادم بالذكرى 60 للعلاقات المشتركة بين البلدين" وأضاف "تم نقل التعازي للجزائر في وفاة الرئيسين عبد العزيز بوتفليقة و بن صالح و كذلك تقديم التعازي لضحايا الحرائق التي حدثت في الجزائرمؤخرا وتجديد الموقف التضامني الكويتي مع الجزائر".

و صرح وزير الخارجية الكويتي، أنه تم التطرق الى جوانب عديدة في لقائه مع الرئيس تبون، وهي الجوانب التي نوقشت في الاجتماع العربي  في القاهرة حيث أن الكويت الآن تترأس الجانب العربي في المجلس على المستوى الوزاري للستة الأشهر القادمة، ونحن الكويت نشكر الجزائر على دعمها لنا .