تنقضي الآجال المحددة من السلطة الجزائرية المستقلة للانتخابات، مساء اليوم الخميس، لإيداع استمارات اكتتاب التوقيعات وملفات الترشح لمحليات 27 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، لتستمر بعدها مندوبيات سلطة الانتخابات في دراسة هذه الملفات إلى غاية 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.
وقبل انقضاء الآجال القانونية وعلى المستوى اللجان البلدية للانتخابات، تتم عملية إيداع استمارات التوقيع للمترشحين للمحليات المقبلة للتحقق من صحتها لتتمكن القوائم الحزبية والأحرار من إيداع ملفات الترشح، بمندوبية السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات الولائية.
أوضح نورالدين فكاير منسق مندوبية السلطة الوطنية للانتخابات بالجزائر العاصمة للإذاعة الجزائرية، أن إيداع التوقيعات يتم لدى اللجان البلدية، التي يترأسها قاض يتحقق من هذه التوقيعات ليسلم إلى صاحب هذه القائمة أو من يمثله محضرا بصحة التوقيعات والعدد الذي قدم منها.
وأضاف أن" مرحلة إيداع ملف الترشح يدرج فيها محضر التحقيق في التوقيعات ليستكمل بعدها بكل الوثائق المطلوبة وملفات المترشحين الشخصية ويودع بمندوبية السلطة على مستوى الولاية، ويستلم المعنى كذلك وصلا بالإيداع وبذلك تعتبر القائمة مرشحة رسميا".
يذكر أن العملية تجري في ظروف جيدة ليغلق الباب أمام إيداع التوقيعات في منتصف النهار لهذا الخميس 07 أكتوبر/تشرين الأول، أما إيداع الملفات فسيكون منتصف الليل. لتنطلق بعدها عملية الفصل في ملفات الترشح لمحليات 27 نوفمبر/تشرين الثاني في غضون ثمانية أيام.