أشرف محمد علي بوغازي وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، برفقة نسيم ضيافات الوزير المنتدب لدى الوزير الاول المكلف بالمؤسسات، مساء الأربعاء، على لقاء تقييمي لمدى تنفيذ بنود اتفاقية الإطار التي تجمع بين وزارة السياحة بالوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالمؤسسات المصغرة، والوقوف على مدى تحقيق الأهداف التي تضمنتها الاتفاقية للخمسة أشهر الأخيرة، وتخص مرافقة الشباب حاملي المشاريع في مجال الصناعة التقليدية والحرف.

وفي كلمته أكد الوزير على أهمية هذا اللقاء للوقوف على الإنجازات التي تمت خلال الأشهر الماضية، حيث أشار إلى الانجازات المحققة في إطار العمل المشترك لتجسيد بنود الاتفاقية حيث تم تمويل 200 مشروع في الصناعة التقليدية والحرف وتمويل توسعة 40 مشروع، إضافة إلى إطلاق 50 حملة تحسيسية مشتركة وإقامة 100 يوم اعلامي للتحسيس بآليات الدعم التي توفره المؤسسات التابعة للوزارة المنتدبة للمؤسسات المصغرة.

 وكذا إقامة 50 معرضا للصناعة التقليدية لحرفيين تم تمويلهم من قبل الوكالة الوطنية لدعم المقاولاتية، وهو ما يعكس ارادة الدائرتين الوزاريتين في تجسيد ما اتفق عليه.

كما أشار أن اللقاء، يسمح بالوقوف على الصعوبات والعراقيل التي تعترض تنفيذ بنود الاتفاقية، وتلك التي يواجهها حاملي المشاريع، وتقديم حلول عملية وتدابير ملموسة تسمح بتجاوزها على المدى القريب والمتوسط، وهذا لتحقيق النجاعة والفعالية المطلوبة في ميدان خلق الثروة وإحداث مناصب الشغل.

كما أشار بالمناسبة الى أهمية الإنجازات المجسدة في إطار مختلف الاتفاقيات المبرمة مما يعطي إشارة قوية لنجاعتها وأهميتها في تحديد ميادين الاهتمام المشترك وكيفيات وضع برامج التعاون الثنائي وتعزز التضامن الحكومي من أجل تجسيد برنامج عمل الحكومة.

من جهته أكد الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة أن قطاعه يعرف حركية كبيرة تهدف إلى تنمية روح المقاولاتية لدى الشباب لاشراكه بقوة في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويعه، كما أنه يسعى إلى اعطاء المؤسسات المصغرة طابع اقتصادي من خلال تشجيع إنشائها وتطويرها، واقتراح الاليات التي تعمل على تحسين بيئتها وتسهيل تكيفها مع التكنولوجيات الجديدة.