تنظم الجزائر يوم 23 يوليو المقبل اجتماع دولي هام حول الإرهاب ومكافحة التطرف بمشاركة دولية واسعة من جميع القارات حسب ما كشف عنه اليوم الوزير الجزائري للشؤون المغاربية والإفريقية عبد القادر مساهل على هامش إفتتاح اليوم الإفريقي بالجزائر.

كشف اليوم الإثنين الوزير الجزائري للشؤون المغاربية والإفريقية عبد القادر مساهل , عن إحتضان الجزائر لإجتماع هام حول الإرهاب ومكافحة التطرف يوم 23يوليو المقبل , يخصص لمناقشة تجربة الجزائر في محاربة الإرهاب والتهريب.

وسيعرف هذا اللقاء الدولي مشاركة كل الشركاء المعنيين بملف محاربة الإرهاب على المستويين الدولي والإقليمي ,وخاصة الدول العربية والإفريقية التي تعد الأكثر تهديدا بالإرهاب والتطرف.

وقبل هذا اللقاء ستشارك الجزائر شهر جوان المقبل في موتمر دولي يعقد بعاصمة جنوب إفريقيا جوهانسبروغ حول مكافحة تمويل الإرهاب، ولبحث سبل تجفيف منابع تمويل الإرهاب في المنطقة.

في شأن متصل , نوه عبد القادر مساهل بالدور الجزائري الذي تلعبه على مستوى قارة إفريقيا من أجل إحلال السلم والأمان وتعزيز التنمية بالقارة السمراء , وهذا من خلال الدور الدبلوماسي الهام الذي تقوم بها حاليا على عدة مستويات , والذي جسدته زيارة حوالي 17 رئيس دولة وحكومة للجزائر منذ بداية السنة الجارية 2015 , وهذا دليل على اهمية الدور الجزائري في محاربة الارهاب والتطرف والجريمة المنظمة.