أعلن سفير دولة فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية بركات الفرا أمس الاثنين، أن جمهورية الجزائر ستحول الثلاثاء مبلغ 26.5 مليون دولار، وهو الجزء الأول من حصتها في موازنة دعم السلطة الوطنية الفلسطينية لمواجهة الضغوط المتزايدة عليها من قبل إسرائيل، وتعليقها تحويل مبالغ الضرائب إلى السلطة.

وقال الفرا في تصريح له عقب الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين الذي عقد الاثنين في مقر الجامعة العربية: "إن الاجتماع جاء بمبادرة كريمة من الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي، وتم مناقشة تطورات ومستجدات القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى المصالحة الوطنية الفلسطينية".

وقال سفير دولة فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية إنه تم التأكيد على أمرين مهمين، في ظل ردة الفعل الإسرائيلية على المصالحة الوطنية وضرورة وقفها، وناشد البيان الدول العربية على التزاماتها المالية فيما يخص شبكة الأمان المالية العربية التي أقرتها قمة الكويت الأخيرة بمبلغ 100 مليون دولار شهرياً، ومطالبة الدول أيضاً بالإيفاء بالتزاماتها في دعم السلطة الوطنية الفلسطينية.

وتقدم الفرا، بالشكر للجزائر على تبرعها الكريم ولدولة الكويت التي سددت مبلغ 15 مليون دولار، لدعم وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" ولجميع الدول العربية التي أوفت بالتزاماتها تجاه دولة فلسطين.