كشف محمد خالدي، المدير العام لمؤسسة الجزائرية للطرق السيارة، اليوم الاثنين، أن الشروع في نظام الدفع الآلي على الطريق السيار سيكون ابتداء من العام المقبل، حيث سيتم اعتماده عبر الطريق السيار شرق غرب.

وأوضح خالدي، أن الشروع في العمل بهذا النظام سيكون عبر مراحل، انطلاقا من الثلاثي الثاني من العام المقبل، بعد أن تتم تجربته لمدة 6 أشهر. وأعرب عن أمله في الوصول إلى المرحلة الثالثة بالخصم مباشرة من الحسابات البنكية مثلما هو معمول به في بعض الدول المتقدمة.

كما قال المدير العام للجزائرية للطرق السيارة، بأن العمل جاري على قدم و ساق لاستكمال الـ 32 كلم  المتبقية من أشغال إنجاز الطريق السيار شرق-  غرب، الواقعة بولاية الطارف إلى الحدود التونسية على أن تسلم المشاريع قبل نهاية السنة الجارية.

و بخصوص فتح شطر الذرعان- الطارف أكد المتحدث، عن انتهاء أشغال الشطر الأول و أن 54 كلم  ستسلم قريبا، كما أن الأشغال متواصلة بالنسبة للشطر الثاني على تستلم خلال السداسي الثاني من العام الجاري.

بالمقابل كشف محمد خالدي، عن الانطلاق في انجاز 741  كلم المنافذ والمداخل على غرار مدخل بجاية- حنيف، الذي استلمت منه 68 كيلومترا، في انتظار استلام  ال22 كلم المتبقية و التي بلغت نسبة أشغالها 80 بالمائة .