ترأس وزير النقل الجزائري، عيسى بكاي، اليوم الإثنين، اجتماعا عبر تقنية التحاضر المرئي بحضور إطارات الوزارة و المدراء الولائيين لـ 58 ولاية، وجه فيه تعليمات بضرورة معالجة النقائص المسجلة، و التي تؤرق يوميات الجزائريين.

وأشار الوزير إلى بعض النقائص المسجلة في عمل المصالح الخارجية للوزارة، والتي أصبحت تؤثر سلبا على أداء القطاع، نظرا للعدد الكبير من الشكاوى التي ترفع دوريا الى المصالح المركزية.

وعليه أعطى الوزير، توجيهات صارمة إلى مدراء النقل، من أجل الإشراف والمتابعة اليومية لوضعية محطات النقل البري، التي هي حيز الخدمة وكذلك تلك التي توجد قيد الإنجاز لتحسين الخدمات على مستواها و الحفاظ عليها بإعتبارها مرافق حيوية و مكسب للقطاع.

كما طالب عيسى بكاي، بمرافقة مؤسسات النقل الحضري و الشبه الحضري والمساهمة في إنعاشها وتحسين أداءها، بالاضافة الى تقديم مقترحات بخصوص الملفات المجمدة مثل مدارس التكوين و دفتر المقاعد الخاص بسيارات الأجرة.

وبغرض ربط المناطق الحضرية الجديدة بشبكات النقل، أمر الوزير بتحضير دراسة شاملة حول حاجيات الولايات من خطوط النقل، خاصة على مستوى الأحياء والتجمعات السكنية الجديدة.

وشدد الوزير، على حتمية التوجه الفعلي إلى رقمنة وعصرنة مختلف الخدمات المتعلقة بالمتعاملين الإقتصاديين في القطاع، عبر مواقع إلكترونية و بوابات خاصة بالاعتمادات و التراخيص، وكذا التكفل بشكاوى المواطنين ومعالجتها.