شرع ديوان الترقية والتسيير العقاري لولاية عنابة (شرق الجزائر)، في استرجاع السكنات الشاغرة والتي تم توزيعها سابقا ولم تستغل لحد الساعة. من أجل إعادة توزيعها على مستحقيها، حيث نشر على صفحته الرسمية بالفايسبوك، أمس الخميس، صورا لعمال الديوان وهم يغلقون سكنين على مستوى حي 2000 مسكن موقع 2 ذراع الريش.

وقال الديوان، أن عملية غلق السكنات حضرها رئيس وحدة ذراع الريش، وكذا ممثل بالأمن الداخلي للديوان. بالإضافة إلى ممثل قانوني تابع للديوان، وأن العملية تمت وسط ظروف جد عادية مع غلق باب المدخل الرئيسي لكل سكن.

كما كشف ديوان الترقية والتسيير العقاري لولاية عنابة، عن تخصيص فرق متنقلة تابعة للديوان من أجل توزيع إعذارات من أجل تحصيل الإيجار، وأن هناك فرقة تحصيل الايجار التابعة للديوان قد تنقلت أمس الخميس إلى الأحياء السكنية بوحدة الكاليتوسة،  و حي 1950 مسكن الكاليتوسة برحال.

وتنقلت الفرق من أجل توزيع إشعارات المرور والإعذارات، بخصوص تحصيل مخلفات الايجار، بالإضافة كذلك إلى توعية وتحسيس السكان على عدم ترك تراكم الإيجار على عاتقهم.

كما حثت الفرق المتخصصة المواطنين الذين لهم مخلفات ايجار كبيرة. على التقرب من الإدارة لإيجاد حل ووضع رزنامة للتخلص من هذه الديون.