حل رمطان لعمامرة، وزير الشؤون الخارجية والجالية الجزائرية بالخارج، اليوم الخميس، بالعاصمة الليبية طرابلس، بدعوة من نظيرته الليبية، الدكتورة نجلاء المنقوش، للمشاركة في المؤتمر الوزاري لدعم الاستقرار في ليبيا.

وأجرى لعمامرة بعد وصوله الى طرابلس، محادثات مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد دبيبة، ونائب رئيس المجلس الرئاسي موسى الكوني، وكذا نظيرته الليبية نجلاء المنقوش، قبيل انطلاق أشغال المؤتمر الدولي.

وتأتي مشاركة وزير الخارجية لعمامرة في هذا المؤتمر للتأكيد على موقف الجزائر الثابت، وتضامنها الدائم مع الشعب الليبي الشقيق من أجل استعادة الأمن والاستقرار وتحقيق المصالحة الوطنية.

ويهدف هذا المؤتمر الذي ينعقد بمبادرة من السلطة التنفيذية الليبية لبلورة موقف دولي و إقليمي موحد لمساندة الرؤية الليبية التي تجسدها مبادرة استقرار ليبيا التي أعلنت عنها حكومة الوحدة الوطنية.

كما ينتظر أن يجري لعمامرة على هامش أشغال هذا الاجتماع، لقاءات عديدة مع السلطات الليبية العليا وكذا مع نظرائه من ممثلي الدول والمنظمات المشاركة.

وتجدر الإشارة، إلى أن المؤتمر الوزاري المنعقد لدعم الاستقرار في ليبيا، سيشهد حضورا دوليا واسعا، يشمل بالخصوص دول الجوار وعديد الدول العربية والغربية، إلى جانب الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن ومنظمات دولية وإقليمية