توفي الإعلامي ومالك قناة البديل الإعلامي سليمان بخليلي، صبيحة اليوم الجمعة، بعد صراع مع فيروس كورونا، حسب ما أعلنته عائلته على صفحته الرسمية.

سليمان بخليلي كان يعالج بمستشفى مصطفى باشا الجامعي بعد إصابته بالفيروس. وسيكون مقر سكناه ببلدية القبة بالعاصمة مفتوحا لتقديم التعازي للعائلة، كما ستشيع جثمان الفقيد بعد صلاة الجمعة بمقبرة قاريدي بالقبة في العاصمة.

وللإشارة، فإن سليمان بخليلي إعلامي ومنتج تلفزيوني من مواليد 1963 بمدينة بسكرة. وهو مُعد ومذيع لعدة برامج في الاذاعة والتلفزيون. وصاحب البرنامج الشهير (خاتم سليمان) الذي كان يطل به كل شهر رمضان. وهو من أنجح البرامج التلفزيونية. حيث عرض في بداياته عبر فضائيات عربية عديدة. كما اشتهر أيضا ببرنامج (فرسان القرأن) في رمضان لعدة مواسم على التلفزيون الجزائري.

والتحق بالإذاعة والتلفزيون الجزائري عام 1985 كصحفي، ثم تدرج في مختلف المناصب ليتقلد منصب رئيس تحرير، ثم مدير الإنتاج في التلفزيون الجزائري. وعمل في التلفزيون الجزائري بمحطة ورقلة كمحرر ومذيع للنشرة الرئيسية. ثم اتجه للانتاج التلفزيوني وانتج العديد من البرامج منها و (هديناه النجدين)،(انغام من الجنوب)، (زدني علما). ونال جائزة الابداع في مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون. كما تحصل على الجائزة الذهبية لمهرجان الاعلام العربي بالقاهرة في دورته الـ14.