ألهب مغني الراي الجزائري الشاب بلال، حماس عشرات الآلاف من الجماهير التي قدمت لمتابعة حفله خلال الليلة الثانية من فعاليات مهرجان المتوسطي بمدينة الحسيمة المغربية.

المغني الجزائري الذي يحظى بشعبية جارفة في المغرب، قدم أشهر أغانيه التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، ولم يخف بالمناسبة عودته مرة أخرى إلى الحسيمة للغناء أمام معجبيه، بعد زيارته الأخيرة سنة 2013.

وقال شبان حضورا الحفل، إنهم تحملوا عناء السفر من طنجة إلى الحسيمة ومن مدن أخرى لأجل الاستمتاع بفن الراي بصوت الشاب بلال، الذي يستقر بشكل شبه رسمي بالمغرب.

الأمسية الثانية للمهرجان المتوسطي للحسيمة، شهدت أيضا حفلا ساهرا لمجموعة (إمتلاع) الهولندية بساحة محمد السادس، تفاعل معها الجمهور هي الأخرى.

ومجموعة (إمتلاع) هي مجموعة تتكون من فنانين ينحدرون من منطقة الريف المغربية، باستثناء عضو واحد ينحدر من فلسطين، وقد تأسست سنة 2000، وتتخذ من الجوانب الإجتماعية والثقافية والهوية وموقع المرأة في مجتمعات شمال إفريقيا، محاور لأغانيها.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة التاسعة للمهرجان المتوسطي للحسيمة، الذي تنظمه جمعية الريف للتضامن والتنمية تحت شعار "الحسيمة في قلب العالم" ، تعرف مشاركة فرق موسيقية من مختلف المناطق والدول، كفرقة (تشيكو آند جيبسيز) التي أتحفت الجمهور بباقة من أغانيها الناجحة من ألبومها القديم والجديد، علما أن اليوم الاول للمهرجان كان قد تميز بتكريم وجوه معروفة تنحدر من المنطقة.

ويشارك في المهرجان أيضا أسماء لامعة في سماء الأغنية المغربي والعربية أمثال وائل جسار، رضا الطالياني، والشاب مسلم وغيرهم.