إجتمع صباح اليوم الخميس عميد المجلس البلدي سالم الجضران بأدابيا اليبية شرق البلاد مع مراقب ميناء الزويتينة النفظي بالوكالة عبد اللطيف امراجع العلام لمناقشة دور الشركة في تقديم الخدمات والدعم للبلدية.

وقال عضو المجلس البلدي اجدابيا أمبارك المنفي بأنّ الإجتماع تركز على إمكانية الاستفادة من مهبط الطيران الخاص بالميناء وامكانية إجراء تحوير له وإضافة صالة ركاب وأستخدامه كمطار مدني بعد حصول البلدية على الموافقة من وزارة المواصلات ووزراة الحكم المحلي.

وأضاف اللمنفي في تصريحات لموقع "أخبار ليبيا 24"بأن الإجتماع ناقش كذلك إنشاء مصنع لتعبئة غاز الطهي لسد العجز الحاصل وتوفيره للمواطنين داخل البلدية.

كما تطرق الإجتماع ،وفق ذات المصدر ،إلى الإستفاذة من خدمات شركة الزويتينة في دعم البلدية والهئيات والمؤسسات والقطاعات التابعة لها والتركيز على دعم الصحة والتعليم خصوصاً بإرسال طلبة للدراسة بالخارج وصيانة العيادات والمستشفي على نفقة الشركة ،وتقديم المساعدة في مجال صيانة الطرق واهمها الطريق الرابط بين اجدابيا والشركة مروراً بمهبط المطار ،وكذلك تقديم البلدية الخدمات للشركة والموظفين بها من فتح فرع للجوازات وتسهيل اقامة المستخدمين الاجانب .