قالت وزارة الدفاع التونسية إن وحداتها العسكرية بنقردان، أزقفت في الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس وفي ساعة متأخرة من ليلة أمس الأربعاء، من إيقاف 13 شخصا اجتازوا الحدود من ليبيا.

   وأضافت في بلاغ لها اليوم الخميس أن الوحدات العسكرية العاملة في تلك المنطقة "أوقفت فجر اليوم الخميس (الساعة الثالثة ونصف صباحا) 7 أشخاص دون وثائق هوية، 6 منهم من الجنسية الصومالية وواحد ايفواري، تتراوح أعمارهم بين 14 و28 سنة".  كما تمكنت "ليلة البارحة وعلى الساعة الحادية عشر ونصف ليلا من ايقاف ستة أشخاص دون وثائق هوية، 4 من جنس الاناث واثنين من الذكور، من الجنسية المالية وتتراوح أعمارهم بين 25 و33 سنة".

وأشارات إلى أنهم "صرحوا جميعا أنهم كانوا ينوون اجتياز الحدود قادمين من ليبيا في اتجاه التراب الوطني وتم تسليمهم الى وحدات الحرس الوطني لإتمام الاجراءات القانونية في شأنهم".

يذكر أن عملية اجتياز الحدود التونسية للأجانب القادمين من دول إفريقية جنوب الصحراء من الجانب الليبي تكررت في الفترة الأخيرة، ما فسره البعض بالهروب من المعارك غرب البلاد أو بنية أولئك الأجانب في الهجرة غير الشرعية نحو أوروبا عبر السواحل التونسية.