شرع الجيش الوطني التونسي ،ومنذ الساعات الأولى من صبيحة اليوم الثلاثاء ،في تنفيذ عمليات عسكرية بعمق جبال ورغى الواقعة بمحافظة الكاف شمال غربي العاصمة تونس ،وذلك في إطار تعقب المجموعة الإرهابية المتحصنة بهذه الجبال ذات التضاريس الوعرة .
ونقلت وكالة تونس إفريقيا للإنباء ،عن مصادر عسكرية رفيعة المستوى قولها ،إن قوات الجيش التونسي ،قصفت منذ الصباح مرتفعات هذه الجبال ،كما قامت بتطويق كامل المنطقة ومختلف المحاور الرئيسية ،فيما توغّلت قوات الجيش بتمشيط منطقة فرسان الجبلية و توغّلت في أعماقها ،مدعومة بآليات ثقيلة.
هذا و بحسب شهود عيان ،فقد سمع دوي انفجارات عنيفة بمدينة الكاف ،منذ الساعات الأولى من صباح اليوم ،فيما شوهدت أعمدة الدخان ترتفع من مرتفعات جبال ورغى.
وكانت قوات الجيش الوطني التونسي ،نفّذت أوّل أمس الأحد ، عمليات تمشيط برية وجوية على المرتفعات الغربية من جبال جهة القصرين المتاخمة للحدود الجزائرية بعد الاشتباه في تحصن عناصر إرهابية بها.
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسي ،بلحسن الوسلاتي ،إن هذه التحرّكات العسكرية تأتي على إثر ورود معلومات من قبل مواطنين تفيد بتحرك ثلاثة عناصر إرهابية بالمنطقة، مشيرا إلى أنه كثيرا ما ترد معلومات من مواطنين بشأن اشتباههم في تحرك إرهابيين غرباء عن منطقتهم، تأخذها المؤسسة العسكرية والأمنية على محمل الجد من خلال القيام بمثل عمليات التمشيط هذه.