أعلنت وزارة الدفاع التونسية، اليوم السبت، أن قوات الجيش تمكنت من السيطرة بصفة "شبه كلية " على الجزء الجنوبي من جبل الشعانبي الذي تتحصن به مجموعات "إرهابية" وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الوطني، العميد توفيق الرحموني ، "تمت السيطرة على مسلك السفح الجنوبي لجبل الشعانبي (محافظة  القصرين) بصفة شبه كلية وأصبحت الوحدات العسكرية تراقب المنطقة وترصد كل التحركات بها"، وفق ما بثته وكالة الأنباء الرسمية التونسية.

وأضاف الرحموني أن انفجار اللغم، أمس الجمعة، الذي أسفر عن مقتل عسكريين اثنين، "يندرج ضمن تقدم الوحدات العسكرية في كل الاتجاهات داخل المنطقة العسكرية المغلقة للقيام بعمليات تمشيط وتنظيف لعدة قطاعات".

وقتل عسكريين اثنين أمس الجمعة بجبل الشعانبي جراء انفجار لغم وأصيب 4 آخرون بجروح. وأوضح الرحموني أنه "لم يتم بعد تنظيف المنطقة من الألغام لأن هذا النوع غير التقليدي من الألغام يستحيل التفطن إليه باستعمال أي  نوع من المعدات والتجهيزات"، مؤكدا أن العنصر البشري فقط هو القادر على اكتشافها والتدخل لإبطال مفعولها.

ويشن الجيش التونسي عمليات عسكرية ضد مجموعات مسلحة متحصنة في جبل الشعانبي قرب الحدود الجزائرية منذ يوليو/ تموز الماضي، لتعقب ما يقول إنها عناصر إرهابية متمركزة في الجبل، متهمة بقتل 8 جنود من الجيش