نشرت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الأربعاء، حصيلة نشاط مصالحها في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة من 23 إلى 29 جوان/ يونيو الجاري، حيث أوقفت مفارز مشتركة للجيش في اطار مكافحة الإرهاب 15 عنصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني.

وأوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت، (351) شخص وضبطت (43) مركبة و(176) مولدا كهربائيا و(131) مطرقة ضغط و(14) جهاز للكشف عن المعادن و(99) طن من خليط خام الذهب والحجارة ومتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بالإضافة إلى (100) طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب.

كما تم ضبط (08) بنادق صيد و(7500) خرطوشة و(1500) علبة من مادة التبغ و(1100) وحدة من مختلف المشروبات، خلال عمليات منفصلة نُفذت بكل من ولايات تبسة تيارت وإن أمناس والبويرة والمسيلة وسعيدة.

و أحبطت محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ (10.000) لتر بكل من تندوف وتبسة والطارف وسوق أهراس.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الهادفة إلى القضاء على آفة الاتجار بالمخدرات بالجزائر، وفضلا عن الكمية الضخمة من مادة الكوكايين (490,05 كيلوغرام) التي تم ضبطها بوهران والتي كانت موضوع بيان صدر سابقا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، (53) تاجر مخدرات وحجزت خلال عمليات متفرقة عبر مختلف النواحي العسكرية، (05) قناطير و(95) كيلوغرام من الكيف المعالج حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب.

وفي اطار محاربة الهجرة السرية تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية لـ (140) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من عين تموشنت وبومرداس ومستغانم ووهران والطارف، و توقيف (135) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من النعامة وتلمسان وغرداية وإن أمناس