قصفت مقاتلات السلاح الحربي الليبي صباح اليوم الأحد ،مواقع عسكرية محاذية لمعبر رأس جدير الحدودي مع تونس ،ممّا دفع السلطات التونسية إلى إغلاق المعبر،وسط حضور عسكري و أمني دفعت بها تونس إلى هذه المنطقة الساخنة.

و ذكرت إذاعة موزييك التونسية (خاصة) في خبر عاجل صباح اليوم ،أن معبر رأس جدير شهد من الجانب الليبي قصفا جويا من قبل قوات الجيش الوطني الليبي مما دعا إلى توقف حركة العبور في الاتجاهين احتياطيا.

من جانبها أكدت قناة العربية نقلا عن مصادر عسكرية سيطرة قوات الجيش الوطني الليبي شبه الكاملة على منطقة بوكماش وبوابة الأمن العام بالطريق الساحلي والتي تعتبر بوابة معبر رأس جدير ،مشيرة أن الجيش الليبي سيحسم هذه المعركة خلال الساعات القليلة القادمة.

و كان الطيران الحربي الليبي قصف آليات تابعة لمليشيات ما يعرف بـ"فجر ليبيا" في منطقة بن جواد ، كما أحبط الجيش هجمات شنها مسلحون على ميناءي رأس لانوف والسدر النفطيين شرقي البلاد عبر ضربات جوية أوقفت تقدم المسلحين ،فيما أعلن مجلس النواب الليبي ، في بيان مساء السبت ، أن مسلحين من جماعة أنصار الشريعة ، المصنفة إرهابية والتي تقاتل القوات الحكومية في بنغازي ، شاركت في الهجوم