تمكنت قوات الكتيبة "309 المجحفلة" صباح اليوم الجمعة ،من صدّ هجوم شنه أفراد تنظيم أنصار الشريعة المحظور ،على تمركزها في منطقة الحليس غربي مدينة بنغازي ،وسط أنباء عن سقوط عدد من القتلى و الجرحى في صفوف الميليشيات.

وقال قال الناطق الرسمي باسم الكتيبة ،المنذر الخرطوش في تصريح لأخبار ليبيا 24 ،"إن الكتيبة صدت صباح اليوم الجمعة هجوما شنه أفراد تنظيم أنصار الشريعة و تمكنا من قتل 12 شخص منهم في اشتباكات تواصلت نحو ثلاث ساعات".

هذا و تسلم مُستشفى الجلاء للجراحة والحوادث، أمس الخميس، قتيلين وسبعة جرحى من الجيش الليبي، جراء معارك بنغازي ،فيما ذكرت مصادر عسكرية أن قوات الجيش الليبي خاضت معارك ضارية في منطقة الصابري و سوق الحوت و بوعطني و الليثي و القوارشة.

من جانب اخر ذكرت مصادر محلية في منطقة الصابري ،أن قذائف سقطت على عدد من منازل المواطنين بعد قصف عشوائي من قبل قوات الجيش استهدفت مواقع شوؤى بنغازي ،و بحسب المصادر فإن الدبابة كان متمركزة في منطقة أرض زواوة و أن عملية القصف كانت بشكل عشوائي و لم تسفر عن ضحايا في صفوف قوات مجلس شورى الثوار.

يشار إلى أن مدينة بنغازي في الشرق الليبي تعيش منذ منتصف مايو الماضي معارك طاحنة بين قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة اللواء خليفة حفتر قائد عملية الكرامة و جماعات إسلامية متطرّفة ،نجح على إثرها الجيش في تحرير عدد من المناطق اهمها ميناء بنغازي مؤخرا .