انتقد الخبير القانوني بمجال النفط والغاز عثمان الحضيري تصريحات المبعوث الاممي إلى ليبيا غسان سلامة والتي قال فيها إن أحدث أنابيب النفط في ليبيا عمرها يزيد عن 50 سنة.

وقال الحضيري موجها حديثه لسلامة "لم تكن صائبا هذه المرة في تصريحاتك إما لان مصدر معلوماتك لا يعرف الصناعة النفطية أو انه حاقد أو انه جاحد لقول الحقيقة".

ودعا الحضيري في تصريح لبوابة إفريقيا الإخبارية سلامة إلى إعادة في معلوماته "بشأن حقل الشراره النفطي وطول خط النفط الخام من الحقل إلى الزاويه بمسافة تزيد عن 700 كم والذي تم بناؤه بنهاية التسعينات، وكذلك خط نفط حقل الشرارة النفطي بذات المسافة، وكذلك خطوط حقل الفارغ للغاز، وخطوط حقل غاز التحدي وخطوط نفط خامحقل المبروك ، وخطوط نفط حقل الناقة النفطي جميعا انتهت بداية 2000م ولا أنسى تطور غاز غرب ليبيا ( بحر السلام ، والوفاء ، والخط الناقل للغاز إلى ايطاليا بطول 550 كم )".

وأردف الحضيري موجها حديثه لسلامة "عليك ان تعيد قراءة معلوماتك وتصحح مفاهيمكولا تعتمد على أشباه المتعلمين في الصناعة النفطية وكما أسلفنا ( ليىسوا على درايه بالصناعة بل اغتصبوها في غياب أهلها وخبرائها".

وكان سلامة قال إن قطاع النفط في ليبيا يعاني من عدة مشاكل مؤكدا أن ليبيا لم تضع أنبوب نفط جديد منذ خمسين عاما، على الرغم من أن عدد كبير من الحقول النفطية الأساسية التي تنتج النفط الليبي قد بم اكتشاف بعضها في فترات متلاحقة منها ما تم اكتشافه وبدء الانتاج منه في فترات السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات.