شدد الناطق الرسمي باسم الحكومة التونسية إياد الدهماني على أن وحدة التراب الوطني خط أحمر, مؤكدا أن الحكومة لن تسمح بالمساس بوحدة تونس وستطبق القانون بكل حزم على كل من يحاول ذلك.

وأشار الناطق الرسمي باسم الحكومة التونسية, خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء تحت إشراف الشاهد اليوم الجمعة 28 أفريل/نيسان 2017, إلى أنه سيتم تطبيق القانون بصرامة على كل من يحاول المساس بوحدة تونس, مبينا أن حماية البلاد ووحدة ترابها مبدأ دستوري, وأن الحكومة ستطبق القانون بصرامة شديدة في هذا الخصوص.

وأوضح الدهماني أن الدولة التونسية لن ترضح للإبتزاز والشعبوية ولكل من يحاول المساس بوحدة التراب الوطني, مشددا على أن كل من يحاول المساس بوحدة تونس يتحمل مسؤولياته.

وأكد الدهماني أن كل من يحرض على خرق القانون سيحال على القضاء، مضيفا أن حرية التظاهر يكفلها الدستور, ولكن الحرية لا تعني غلق الطرقات وتعطيل مصالح البلاد و مصالح المواطنين, متابعا بأن دور الحكومة حماية وحدة التراب التونسي وتطبيق القانون.

وتأتي تصريحات الشاهد عقب ساعات من اجتماع مغلق عقده رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح اليوم الجمعة بوزيري الدفاع والداخلية, تلاه اجتماع لمجلس الوزراء.