صرح  الوزير الاول الجزائري  عبد العزيز جراد انه بعد التشاور مع اللجنة العلمية والسلطة الصحية حول تطور وباء كوفيد19، و  بعد موافقة السيد رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون ،تقرر تمديد العمل بنظام الحجر الحالي وكذا مجمل التدابير الوقائية الـمرافقة له، لفترة إضافية مدتها خمسة عشر (15) يومًا، أي من 15 ماي إلى غاية 29 ماي 2020.

وبهذا الصدّد، فإن الحكومة تُذّكر بالـمخاطر الناجمة عن عدم الامتثال للتدابير الـمتخذة في إطار الوقاية من تفشي هذا الوباء ومكافحته. كما تُجدد دعوتها للمواطنين والتجار لـمواصلة التحلي باستمرار باليقظة والحزم وروح الـمسؤولية التي تقتضيه هذه الظروف ، من أجل مواصلة مكافحة كوفيد 19 بكل فعالية.

كما تدعو الحكومة جميع الشعب أن يواصلوا، بكل يقظة وصرامة أكثر، الجهود الـمبذولة فيما يخص الامتثال للتدابير الصحية، وارتداء الأقنعة والتباعد الاجتماعي، التي تشكل أفضل السبل للحماية من هذا الوباء.

حيث أكدت الحكومة الجزائرية انه  بفضل هذا التجند والامتثال للانضباط الذي يمليه، لأمكننا تحقيق استقرار الوضع الوبائي؛ مما سيتيح العودة التدريجية للحياة الطبيعية واستئناف الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية.