أعلن جهاز الإمداد الطبي والخدمات الطبية والعلاجية، انطلاق الصيانة الشاملة والتجهيز الكامل لمركز سبها الطبي.

جاء ذلك خلال زيارة مديرُ عام جهاز الإمداد الطبي والخدمات الطبية والعلاجية حاتم العريبي، رفقة اللجنة الفنية لجهاز الإمداد الطبي، اليوم الإثنين، لمركز سبها الطبي.

وبين المكتب الإعلامي للحكومة الليبية أن مدير الجهاز اطلع على أعمال الصيانة الشاملة لجميع مرافق وأقسام المركز، بعد أن تعطلت الصيانة من الشركات السابقة لمدة تصل لأكثر من عام ، حيث تم تكليف شركة مختصة في صيانة وتجهيز المستشفيات وفقاً للمعايير الدولية الصحية.

وزار مدير الجهازِ المخازنَ المركزية للمركز، التي تعاني من حالة سيئة لعدم توافر الصيانات منذ سنوات، إذ أكد مدير الجهاز أن الصيانة ستكون بشكل جزئي حتى لا يتوقف المركز عن العمل، ولتصبح السعة السريرية الإجمالية للمركز حوالى 400 سرير، منها 24 سرير عناية فائقة، وغرف عمليات مجهزة بأحدث الأنظمة الطبية، وغرف التعقيم والمعامل المتكاملة، بالإضافة إلى قسم خاص بغسيل الكلى وقسم لمرضى الأورام، وقسم للنساء والولادة، والجراحة العامة والإسعاف والطوارئ   وقسم الأشعة المتكاملة.

وجرى خلال الزيارة، حصر كافة الاحتياجات من الأدوية العامة والتخصصية، ومشغلات المعامل والأشعة والمستلزمات الطبية، ليتم توفيرها بالمخزون اللازم في مخازن الإمداد الطبي بالمنطقة الجنوبية بشكل عاجل، وفقاً لخطة جهاز الإمداد الطبي.