دعت الحكومة الليبية الدول المشاركة في قمة العالم الإسلامي بروسيا بلعب دور فعّال في دعم جهود الاستقرار السياسي والوحدة الوطنية في ليبيا.

وحث وزير الشؤون الأفريقية بالحكومة الليبية عيسى مجيد منصور في كلمته خلال قمة العالم الإسلامي بمدينة قازان في روسيا الدول المشاركة على لعب دور فعّال في دعم جهود الاستقرار السياسي والوحدة الوطنية في ليبيا، من خلال تقديم الخبرة والمساعدة التقنية، وتشجيع الحوار الشامل الذي يضم جميع الأطراف الليبية، إضافة إلى دعم جهود مكافحة الفساد وبناء مؤسسات ديمقراطية قوية تعكس إرادة الشعب الليبي؛ ما يمهّد الطريق نحو تحقيق تنمية اقتصادية، وتجاوز الخلافات وبناء مستقبل مزدهر للجميع.

وأكد الوزير أن ليبيا تقف على أعتاب فصل جديد من النمو والازدهار، وتسعى لبناء اقتصاد متنوع يعتمد على الابتكار والمعرفة والتكنولوجيا، داعياً الشركاء الدوليين للعمل بروح الفريق الواحد، لمواجهة التحديات البيئية وأزمة المناخ وتعزيز الاستثمار في الطاقة المتجددة والتكنولوجيا النظيفة لضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وعلى هامش المؤتمر التقى وزير الشؤون الأفريقية بالحكومة الليبية، نائب وزير الخارجية بغانا كواكو امبراتوم، لمناقشة العلاقات الثنائية ابين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات.