عقد مجلس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة، مساء أمس الإثنين، اجتماعه الطارئ الأول برئاسة عبدالله الثني رئيس مجلس الوزراء، وذلك بمقره في مدينة البيضاء؛ لمناقشة موضوع الحرائق المشتعلة في خزانات النفط بميناء السدرة.

ومنح المجلس حيزًا كبيرًا من وقت الاجتماع لاستعراض موضوع الحرائق المشتعلة في خزانات النفط بميناء السدرة، جراء الهجوم الذي شنته ميليشيا "فجر ليبيا" على المنطقة، وضرورة العمل السريع على إطفاء هذه الحرائق حفاظا على ثروة النفط وعلى البيئة من التلوث الذي بدأ ينتشر فيها.

وفي هذا الصدد، ناقش المجلس العرض المقدم من إحدى الشركات الأمريكية المتخصصة في إطفاء حرائق النفط والذي تضمن استجلاب معدات ومواد خاصة وأخصائيين والبدء في إطفاء الحرائق خلال فترة لا تزيد على خمسة أيام من بداية التكليف، كما تضمن العرض إبقاء المواد والمعدات المستجلبة لإطفاء الحرائق في ليبيا بعد إتمام العمل ليتم استخدامها عند الحاجة إليها مع تدريب بعض العناصر الوطنية على استخدامها.

كما أوصى المجلس بضرورة العمل على تركيب منظومة حماية حديثة ومتكاملة تعمل وفق أحدث التقنيات لحماية المرافق والمنشآت النفطية من أية هجمات أو حوادث أو كوارث، لضمان عدم تكرار تعرض هذه المنشآت لأية مخاطر في المستقبل.