عقد مدير الإدارة العربية بوزارة الخارجية خليفة القائدى اجتماعا مع رؤساء البعثات الدبلوماسية في الدول العربية لبحث العلاقات السياسية والتعاون القائم مع هذه الدول وسبل تطويره، إضافة إلى استعراض الصعوبات والعراقيل التي تواجه سير العمل بهذه البعثات .

وأشار مدير الإدارة العربية خلال الاجتماع الافتراضي الذي حضره مدير إدارة التعاون الدولي ونائب مدير إدارة المشروعات بوزارة الخارجية إلى أهمية اضطلاع البعثات الدبلوماسية بدورها في تفعيل وتطوير العلاقات مع هذه الدول وفي المجالات كافة بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية.

وأكد مدير الإدارة العربية أن هذا الاجتماع هو الثاني مع رؤساء البعثات ويهدف إلى الرفع من أداء البعثات الدبلوماسية بالخارج، بما يسهم في تطوير وتعزيز العلاقات الدبلوماسية الخارجية للدولة الليبية، وتكثيف الجهود والعمل على حلحلة الصعوبات التى تواجه البعثات الدبلوماسية  في هذه الدول.

واستعرض رؤساء البعثات الدبلوماسية في الدول العربية خلال الاجتماع، العلاقات القائمة مع هذه الدول والسبل الكفيلة بتطويرها، وإعادة تفعيل الاتفاقيات المشتركة وكذلك عقد اللجان المشتركة مع هذه الدول، إضافة إلى إستعراض مجمل الصعوبات والعراقيل التى تواجه عمل هذه البعثات، وسبل حلحلتها .

وجرى في ختام الاجتماع الاتفاق على عقد اجتماعات دورية لمتابعة الموضوعات المتعلقة بأدائها، ومعالجة ما يعترض عملها من مختنقات .