قالت شركة الخطوط الجوية الإثيوبية إنها حصلت على قرض بقيمة 41.4 مليون دولار، لمدة 7 سنوات، من مؤسسة "أى.إن.جى كابيتال" لشراء طائرتين من طراز بوينغ 777.

وأى.إن.جى كابيتال شركة أمريكية، تابعة لبنك أى.إن جى الهولندي، وجزء من مجموعة أى.إن.جى العالمية.

وقال المدير المالي لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية، نيجا ميكونين، في بيان صحفي صادر عن الشركة حصلت وكالة الأناضول على نسخه منه اليوم الخميس، إن الدعم المالي الذى حصلنا عليه لشراء طائرتين من طراز بوينج 777، أمر حيوي للغاية بالنسبة للشركة مع سعينا للحفاظ على موقعنا بين شركات الطيران، كأكبر شركة شحن في إفريقيا".

وأشار ميكونين إلى أن القرض جاء متزامنا مع استلام الشركة لأول طائرة من نوع البوينغ 777 في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، متوقعا أن تصل الطائرة الثانية إلى أديس أبابا غدا الجمعة حسب الاتفاق الموقع مع بونيج الأمريكية.

وأضاف أن الطائرات الجديدة سوف تساعد على زيادة القدرات الاستيعابية للشركة وكذلك تحسين جودة الخدمة مع تنامى سوق شحن البضائع وخاصة القابلة للتلف عبر الجو.

وتقوم شركة الخطوط الجوية الإثيوبية، والتي أسست في عام 1945، بتقديم الخدمات الإقليمية والدولية في نقل الركاب والبضائع، إلى أكثر من 83 وجهة، عبر القارات الخمس.

ويضم أسطول الطائرات التابع للشركة 68 طائرة، بعضها طائرات حديثة وصديقة للبيئة، مثل بوينغ 787، وبوينغ 777.

وصنف الاتحاد الدول للنقل الجوي الدول "اياتا"، الخطوط الجوية الإثيوبية على انها أكبر شركة طيران في افريقيا، وفقا للإيرادات والأرباح المحققة في عام 2013. وبلغت إيرادات الشركة في العام المالي المنتهى في 2013، نحو 2.3 مليار دولار.