عززت الشركة الجوية المغربية ، الخطوط الجوية الملكية المغربية شبكتها في أفريقيا حيث ارتفع عدد وجهات في القارة السمراء إلى 31 وجهة ، وفقا بيان صادر عن الشركة.

واعتبارا من  اليوم 17 يونيو حزيران، ستقوم الشركة الدارالبيضاء بنجامينا ، عاصمة تشاد ، عبر ثلاث رحلات في الأسبوع، و ستطلق في ديسمبر من هذا العام ، خطا آخر جديدا يربط الدار البيضاء بأبوجا ، عاصمة نيجيريا ، بثلاث رحلات أسبوعية . وسيتم تشغيل طائرات بوينغ 737 من الجيل الجديد في هذه الرحلات جميعها. وبذلك تزيد الخطوط الجوية الملكية المغربية عدد رحلاتها إلى نيجيريا المتصلة اصلا عبر لاغوس و الدار البيضاء ،  وهو الخط الذي سيتم تعزيزه اعتبارا من يونيو عام 2014، برحلة يوميا مباشرا بدلا من خمس رحلات في الأسبوع كانت تتم عبر  كوتونو ،في بنين.

بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تعزيز خط الدارالبيضاء أكرا بإضافة رحلات بين المغرب وعاصمة غانا لتنتقل إلى سبع أسبوعيا بدل خمس فقط حاليا. وبات بإمكان ركاب هذه الرحلة التوجه مباشرة إلى اكرا دون التوقف في لومي عاصمة الطوغو.

 وعلاوة على ذلك، سترفع الخطوط الجوبة الملكية المغربية عدد رحلاتها إلى لندن انطلاقا من الدار البيضاء ، إلى 14 بدل عشر حاليا خلال الأسبوع. وهذا التعزيز للرحلات باتجاه مطاري العاصمة البريطانية ( غاتويك و هيثرو ) سيمكن  الركاب المتجهين الى لاغوس وأبوجا وأكرا من فرص أفضل للاتصالات مع بريطانيا ، التي تضم جاليات كبيرة تنحدر من نيجيريا و غانا.