أعلنت جمعية أصدقاء الفنون بمدينة الدار البيضاء المغربية، عن تنظيمها لمباراة مفتوحة لاختيار 24 فكاهيا للمشاركة في مسابقة الدورة الرابعة للمهرجان الوطني للفكاهيين الشباب "كازا ستاند آب "، وذلك بالمركب الثقافي سيدي بليوط بالدار البيضاء.

وبحسب بلاغ للجمعية فقد حددت شروط المشاركة في أن يكون سن المرشح (ة) بين 18 و 30 سنة، وأن يعلن المرشح (ة) مشاركته على صفحة المهرجان في الفايسبوك « Casa stand up officielle »، مع ذكر (الاسم + السن + المدينة)، وأن يقدم المرشح (ة) سكيتش فكاهي فردي لمدة 10 دقائق في شكل ستاند آب أمام لجنة التحكيم يوم المباراة.

كما أعلن البلاغ أن جوائز مهمة تنتظر الفائزين بالمراتب الأولى والثانية والثالثة لمسابقة المهرجان و مجموعة من الهدايا لباقي المشاركين.

ويتنافس 24 فكاهيا شابا من مختلف أنحاء المغرب، على لقب الدورة الرابعة من المهرجان الوطني للفكاهيين الشباب 'كازا سطانداب'، حيث يكتشف المهرجان كل سنة أسماء جديدة تنعش مجال الفكاهة والضحك الهادف في المغرب، وتنظمه جمعية أصدقاء الفنون التي يترأسها الفاعل الجمعوي والمسرحي يوسف قبلي.

وقد لاقت الدورات السابقة نجاحا كبيرا، كما أسهمت في اكتشاف مواهب جديدة في مجال السطانداب، كأنس العثماني، أيوب إيدري ورجاء لاطفين وغيرهم.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة تحكيم هذه الدورة تضم في عضويتها كل من، يوسف قبلي ، والفكاهيين المتألقين أحمد الشركي، حسن السعادي، وعبد الهادي علوكي.

ومن المنتظر أن تجري مسابقة الدورة الرابعة للمهرجان الوطني للفكاهيين الشباب "كازا ستاند آب " خلال الفترة من 02 الى 05 ابريل 2014 تحت شعار " الفكاهة في خدمة المجتمع"، وقد حدد لجنة الانتقاء لائحة الأسماء التي حصلت على ثقة اللجنة، ويتعلق الأمر بكل من عز الدين فتوحي وياسين التابعي من مدينة مراكش، مراد قردالي وطارق الغازي من مدينة اليوسفية، ياسن غلفان وابراهيم بنموسى و عزالدين الخلفي من مدينة الدار البيضاء، محمد القصباوي من مدينة بجعد، محمد خير من مدينة الكارة، سعد موناوي من مدينة سلا، وسفيان العثماني والمهدي بلعياشي من مدينة الدار البيضاء، وياسين امحمدي من اخريبكة، وأيوب دافع من مدينة الكارة، محمد اجدور، زهير زائر، أمين فرسان، أيوب حكيم، المهدي محاسن، فريد دلياس، أيوب بوزياني، أنور الروحي، سعيد الرامي، هشام بلعودي من مدينة الدار البيضاء.