نشرت صحيفة "الشروق" التونسية في عددها الصادر أمس الإثنين ،ماقالت إنها برقية بعث وزير الخارجية في الحكومة الليبية المعترف بها دوليا محمد الدايري ،اكد فيه تضامن حكومته مع تونس اثر الهجوم الارهابي الذي استهدف السياح بمدينة سوسة والذي خلف عديد القتلى والجرحى.

وأكد الوزير الليبي (وفق الصحيفة) ان بلاده تقف في خندق واحد مع تونس مشددا على ان هذه الجريمة تحتم وقفة جادة عبر تعزيز التنسيق المشترك من اجل استئصال افة الارهاب...

وجاء في برقية التعزية التي بعث بها الدايري الى تونس عبر «الشروق» ما يلي:

«قلوبنا تدم مع الشقيقة تونس على اثر عملية القنطاوي. تعازينا الحارة في ضحايا الإرهاب في سوسة من مواطنين تونسيين وسياح أجانب الي تونس، رئيساً وحكومة وشعبا. اننا نقف في خندق واحد مع تونس، حيث ان الإرهاب يعصف بليبيا وبتونس علي حد سواء، وهو امر، بالاضافة الي علاقات الجوار والتاريخ والمصير المشترك، يحتم علينا جميعا في تونس وليبيا وقفة جادة من خلال توثيق التنسيق في مجابهة الإرهاب بين حكومتي بلدينا. وفي نفس الوقت، نشاطر فخامة الرئيس، السيد الباجي قائد السبسي، رأيه في ضرورة وجود دعم دولي لتونس، الامر الذي ينسحب كذلك على ليبيا التي ما زالت تنتظر الدعم لجيشها من المجتمع الدولي. ولا شك ان الإرهاب سيندحر بوجود استراتيجية دولية، يقع علينا لزاما المشاركة الفعالة فيها، تعالج قضايا وأسباب الإرهاب الجوهرية، تتعلق بالخطاب الديني الذي ينبغي تجديده، مثلما دعا الأزهر الشريف مؤخراً، وبالنمو الاقتصادي والعدالة الاجتماعية في دولنا. حفظ الله تونس وشعبها الأبي».