أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة أن ليبيا ترحب بجميع الجهود الدولية لإغاثة المتضررين من الفيضانات والسيول شرق البلاد.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس الحكومة اليوم الثلاثاء مركز الاتصال المحلي 1415، للاطلاع على عمل الفريق الحكومي للطوارئ والاستجابة السريعة.

وأعرب رئيس الحكومة عن امتنانه لحجم التعاطف الدولي مع ليبيا مؤكدا عزم ليبيا تسهيل إجراءات وصول جميع الفرق الإغاثية الدولية.

ورحب رئيس الوزراء بجميع رسائل التضامن العربية والدولية مع الشعب الليبي في أزمته وتعبيرهم عن استعدادهم لتقديم الدعم والمساندة وأكد تواصل قيادات عدد من الدول العربية والإقليمية مع ليبيا منذ بدء الأزمة الحالية التي تشهدها المدن الشرقية.

واطلع رئيس الحكومة على آخر الإجراءات التي اتخذها الفريق الحكومي لمعالجة الأزمة في المنطقة الشرقية، والجهود المبذولة لمعالجة الأوضاع التي يعيشها شرق البلاد جراء السيول والفيضانات.

وحضر الاجتماع كل من وزراء الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء، والحكم المحلي والموارد المائية والتربية والتعليم والشباب والمتحدث باسم الحكومة ورئيس جهاز المباحث الجنائية ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للاتصالات ورئيس أركان القوات البحرية ومدير إدارة الشؤون الخارجية بديوان رئاسة الوزراء ورئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء ورئيس شركة الخدمات العامة طرابلس ومدير عام جهاز الإمداد الطبي ومدير مركز طب الطوارئ والدعم فرع طرابلس.