أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية ،عبد الحميد الدبيبة،خلال اجتماع المجلس العادي التاسع لعام 2023، اليوم الخميس، أن ليبيا خصصت مبلغ 50 مليون دولار مساعدات للشعب الفلسطيني. 

وجدد الدبيبة موقف ليبيا الداعم والمساند للشعب الفلسطيني في تصديه للعدوان الغاشم، خاصة على أبناء غزة  الهادف إلى إبادة أهلنا  وتصفية القضية الفلسطينية.

وقال الدبيبة: أن قيام الصهاينة باستهداف النازحين الأبرياء  داخل المدارس والمستشفيات وارتكاب المذابح لقوافل الجرحى وتدمير سيارات الإسعاف، هي إبادة جماعية يرتكبها المحتلين أمام العالم.

وتساءل الدبيبة في كلمته،متى يتوقف العدوان وكم يريد الصهاينة من قتل طفل وامرأة حتى يتحرك ضمير العالم، وسط عجز الأمتين العربية والإسلامية أمام غطرسة الصهاينة.

وكشف، عن توجيه وزارة الخارجية ومندوب ليبيا الدائم في الأمم المتحدة  للدعوة لإدخال المساعدات الإنسانية لأهلنا في غزة.

وفي سياق آخر، أكد الدبيبة: أنه لن تكون هناك بعد اليوم مدرسة من الصفيح في أنحاء البلاد،وستتواصل عملية بناء وتجهيز المدارس واستحداث أخرى.

وأعلن الدبيبة التزام حكومة الوحدة بسياسات مصرف ليبيا المركز ي النقدية، للحفاظ على قيمة الدينار الليبي وتوازنه، والعمل مع الأجهزة في الدولة بإسلوب تكاملي لمتابعة وإنفاق الحكومة، والتعامل مع اللجنة المالية العليا بإيجابية دفعا لعجلة الاقتصاد الوطني.