وجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، الوزارات والأجهزة والمؤسسات والهيئات والمراكز التابعة لمجلس الوزراء، بضرورة عرض المشاريع والمناشط والإجراءات المنفذة عن العام 2023، وتوضيح مخصصاتها المالية ومصروفاتها وبيانها للمواطنين.

جاء ذلك في خطاب وجهه وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء عادل جمعة  للوزراء ورؤساء ومدراء الهيئات والمصالح والأجهزة والمؤسسات والمراكز التابعة لمجلس الوزراء والوزارات.

وبين جمعة أن تعليمات رئيس الوزراء تقضي بإعداد تقرير عن المشروعات المنفذة خلال العام 2023م سواء الجارية أو المنتهية في كافة المجالات وإعداد موقف تفصيلي عن المناشط والإجراءات المنفذة خلال العام 2023م وتوضيح مدى انعكاسها على تقديم الخدمة للمواطنين وتقديم تقرير يوضح التخصصات المالية المصروفة خلال العام 2023م والإجراءات التي تقابل تلك المصروفات.

وتقضي التعليمات بالتنسيق مع وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية بشأن تقديم هذه البيانات وتوضيحها للمواطنين في إطار إجراءات الإفصاح المتبعة من قبل حكومة الوحدة الوطنية في أجل أقصاه نهاية يناير القادم على أن تتولى إدارة التفتيش والمتابعة بديوان مجلس الوزراء متابعة الأمر على أن يتم إنجازه قبل نهاية يناير القادم.