وجّه رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق بضرورة انطلاق العمل في تنفيذ الجسور المعتمدة، التي ستساهم في تيسير الحركة في الطريق الساحلي.

جاء ذلك خلال تفقد الدبيبة اليوم السبت، أعمال صيانة وتطوير الطريق الساحلي، رفقة وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء عادل جمعة، ورئيس جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات سامي العبش.

وبين المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية أن الجولة شملت قاطع (بوابة كعام، الخمس، مسلاتة، القره بوللي) البالغ طوله 54 كلم مزدوجا، وقاطع القره بوللي، تاجوراء بطول 46 كلم.

واستمع الدبيبة خلال زيارته للتقارير الفنية من مديري المشروعات والشركات المنفذة، والصعوبات التي تواجه سير المشروع وفق الجدول الزمني المعتمد.

وأشاد الدبيبة بأعمال صيانة قاطع منطقة النقازة ببلدية الخمس، الذي كان من أكثر القواطع تضررا في الطريق الساحلي، مشددا على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للتنفيذ، والمواصفات الفنية للمشروع وكافة ملحقاته.

وأكد العبش، أن ما نُفّذ بالقاطع الغربي لصيانة وتطوير الطريق الساحلي 57 كلم مزدوجا، شمل صيانة 3 جسور مُقامة على الأودية وتنفيذ جسرَي مشاة، مؤكداً توسعة الطريق بعرض 12 مترا للمسار الواحد، مع تصميم وتنفيذ فاصل خرساني بين المسارين، والعمل على تنفيذ الإضاءة بالطاقة الشمسية.