استقبل عضو المجلس الرئاسي لحكومة محمد عماري زايد، اليوم الخميس، سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا "ألن بوجيا"، لبحث العلاقات الثنائية بين ليبيا والاتحاد الأوروبي.

وبينت إدارة التواصل بحكومة الوفاق أن زايد ناقش مع السفير الأوروبي، خلال اللقاء الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، أوجه التعاون المشترك بين ليبيا والاتحاد الأوروبي، في مجال الإدارة المحلية وبحث الطرفان الحالة السياسية الليبية والمجهودات المبذولة محليا ودوليا لنقل ليبيا من المرحلة الانتقالية إلى المرحلة المستقرة عبر إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية شفافة، والتركيز على الوضع في الجنوب

واستعرض زايد رؤية حكومة الوفاق الوطني لكيفية نقل الاختصاصات من الوزارات إلى البلديات، بحيث يتم تأسيس نظام إداري لامركزي بالدولة الليبية، وقدم نبذة مختصرة عن عمل اللجنة العليا لنقل الاختصاصات وما قامت به خلال عام 2018م.

من جهته، أعرب السفير الأوروبي عن إعجابه بما قامت به اللجنة العليا من عمل، معربا عن استعداد الإتحاد الأوروبي لإنجاح الرؤية سواء بالتدريب أو الاستشارات.

واتفق الجانبان على آلية لتنظيم التواصل بين المجلس الرئاسي، ووزارات الحكومة والإتحاد الأوروبي في كل ما يتعلق بمشروع نقل الاختصاصات.