قال الرئيس التونسي قيس سعيد، إن نص الدستور الجديد سيتم تعديله مساء اليوم بعد تسرب جملة من الأبواب وعدد من الفصول سيقع تعديلها.

وأضاف سعيد في كلمة بمناسبة عيد الأضحى، أن بعض “الأخطاء” تسربت إلى مشروع الدستور الذي تم نشره، ووجب إصلاحها وتصويبها.

وأعلن الرئيس التونسي أن ''هناك أخطاء في الشكل وأخرى في الترتيب وهو أمر معهود مألوف في نشر سائر النصوص القانونية وفغي الأحكام والقرارات القضائية إذ تتسلل الأخطاء لأي عمل بشري وتوجد إمكانية للإصلاح والمراجعة وهو ما سيحصل اليوم".

وأشار سعيد إلى الانتقادات التي ترددت في البلاد مؤخرا حول الدستور، قائلا إن بعض التأويلات "ينطلق من حسابات سياسية، وتحالفات لم تعد تخفى على أحد".

ودعا التونسيين والتونسيات إلى المشاركة في الاستفتاء والتصويت بـ 'نعم'، ''حتى يكتمل تصحيح مسار الثورة ويكتمل مسار تصحيح التاريخ"، على حد قوله.

وشدد الرئيس التونسي على أن  نص مشروع الدستور الذي سيتم عرضه لا تراجع فيه عن الاختيارات الأساسية ولا عن المبادئ الكبرى لأنها من صميم الثورة وروحها ومن وجدان الشعب، وأنه تم إدراج جملة من الإصلاحات لرفع كل التباس.

وتابع سعيد ''أدعو الجميع إلى عدم قبول المال من أي جهة كانت كما حصل في 2019.. فأنا براء من أي تمويل كان.. فبإمكانياتكم حتى وإن كانت محدودة يمكنكم المساهمة الناجعة في إنجاح الاستفتاء على مشروع الدستور".